"الخضري": الخسائر المتراكمة 44% من رأس المال بنهاية يونيو

"الخضري": الخسائر المتراكمة 44% من رأس المال بنهاية يونيو
"الخضري": الخسائر المتراكمة 44% من رأس المال بنهاية يونيو

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري عن بلوغ خسائرها المتراكمة 247.03 مليون ريال، كما في 30 يونيو 2018، تمثل 44% من رأس المال.

وقالت الشركة، وفقا لبياناتها المالية التي أعلنت عنها اليوم الأحد، إن الأسباب الرئيسية للخسائر المتراكمة، تتمثل في تطبيق المعيار التاسع من معايير المحاسبة الدولية، وما ترتب على ذلك من تسجيل مخصص خسارة القيمة الائتمانية للذمم المدينة التجارية وأصول العقد.

وأشارت إلى أن الإدارة تتواصل مع العملاء لتحصيل المستحقات غير المسددة منذ فترة طويلة لتسريع وتيرة العمل بالمشاريع الإنشائية بهدف تحويل أصول العقود إلى مبالغ مستحقة القبض.

كما نوهت إلى أنها ستقوم بتطبيق الاجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق التي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس المال والصادرة من هيئة السوق المالية.

وقالت الشركة أن الإدارة قامت بإجراءات تفصيلية موسعة فيما يتعلق بحساب مخصص خسائر إنخفاض القيمة الإئتمانية للذمم المدينة التجارية وأصول العقد، وذلك على نحو يتوافق ومتطلبات المعيار التاسع من المعايير المحاسبية الدولية.

وقامت إدارة الشركة، وفقا للبيان بتطبيق متطلبات المعيار التاسع من معايير المحاسبة الدولية، بأثر رجعي اعتباراً من الأول من يناير 2017، كتصحيح للفترة السابقة وهو الأمر الذي ترتب عليه تأجيل إعلان النتائج المالية للربع الثاني من 2018.

وتم التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة للمشاركة بالقيام بالإجراءات المحاسبية المتبعة في هذا الصدد قبل إنتهاء الإدارة من إجراءات حساب مخصص الخسائر المشار إليه.

وقاالت الشركة إنه لم تكن هناك أية ترسيات جديدة خلال الربع الثاني لعام 2018 مقارنة بترسيات بلغت قيمتها 8.9 مليون ريال خلال نفس الربع من العام الماضي. 

وبلغت قيمة الأعمال غير المنجزة نحو 2.4 مليون ريال في نهاية الربع الثاني من عام 2018 مقارنةً بـ 2.73 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

وأعلنت الشركة اليوم الأحد عن نتائجها المالية للربع الثاني للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018، والتي أظهرت تراجع صافي الخسائر بنحو 73%، إلى 4.86 مليون ريال، مقابل خسائر قيمتها 18.09 مليون ريال بالربع الثاني من العام الماضي.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»