"التنمية الصناعية" بالسعودية يتعرض برنامج دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

"التنمية الصناعية" بالسعودية يتعرض برنامج دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة
"التنمية الصناعية" بالسعودية يتعرض برنامج دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرياض - مباشر: استعرض صندوق التنمية الصناعية السعودي برنامج يضم مجموعة من المبادرات والمنتجات ضمن استراتيجيته الجديدة الداعمة للتنمية الصناعية ومواكبة التغيير الاقتصادي في المملكة.

وقال مدير عام الصندوق الصناعي، إبراهيم بن سعد المعجل، أن رؤية الصندوق اعتمدت في الفترة الماضية على التواصل المستمر والمباشر مع مجتمع الأعمال والمستثمرين والمهتمين بالصناعة وتداول الأفكار والاقتراحات حيث عقدنا أكثر من 35 اجتماعاً وورشة عمل مع اللجان الصناعية والمستثمرين.

جاء تصريحات المعجل خلال اللقاء المفتوح الذي عقده الصندوق الصناعي، اليوم الأحد، بمقر غرفة الرياض، بحضور عدد من المستثمرين والمستثمرات في القطاع الصناعي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

واستعرض فريق الصندوق الصناعي، أهم الإنجازات والمبادرات ومن بينها برنامج "آفاق" لدعم وتمكين المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة والذي ينطلق بأول مبادراته "تحفيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة" التي أثبتت قدراتها التنافسية عبر تقديم مميزات جديدة أهمها صرف 30% من مبلغ القرض مقدمًا ومنحها فترات سداد أطول مع تقليل متطلبات الملاءة المالية، والاستفادة من برنامج "طموح" التابع لهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتابع فريق الصندوق، أنه من بين المبادرات "تمويل تحسين كفاءة الطاقة " و " تمويل التحول الرقمي"، لتحسين كفاءة الطاقة وخفض التكلفة، بالإضافة إلى توظيف أحدث التقنيات في تطوير آليات العمل وتحسين الإنتاجية وذلك من خلال تقديم مجموعة من المحفزات.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق لجذب المزيد من المستثمرين.. خادم الحرمين يُقر تنظيما ملكيا جديدا لمحافظة العلا
التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»