الصين تخفض حيازتها للسندات الأمريكية بأكبر وتيرة بـ8 أشهر

الصين تخفض حيازتها للسندات الأمريكية بأكبر وتيرة بـ8 أشهر
الصين تخفض حيازتها للسندات الأمريكية بأكبر وتيرة بـ8 أشهر

من نهى النحاس

مباشر: تعرضت سندات الخزانة الأمريكية إلى موجة بيعية من كبريات الدول المستثمرة بها في شهر سبتمبر الماضي مع الإصدارات الضخمة للدين من قبل الحكومة الأمريكية والتوترات التجارية.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية والصادرة في نهاية الأسبوع الماضي، أن الصين أكبر دولة في العالم حيازة للديون الأمريكية خفضت حيازتها بأكبر وتيرة منذ يناير الماضي.

وخفضت الصين حيازتها من الديون الأمريكية في شهر سبتمبر الماضي عند مستوى 1.151 تريليون دولار، مقابل 1.165 تريليون دولار المُسجلة في شهر أغسطس الماضي.

أما اليابان فخفضتها أيضاً في الفترة ذاتها لكن بوتيرة أقل وذلك عند مستوى 1.028 تريليون دولار، بعد مستوى 1.029 تريليون دولار في شهر أغسطس.

وتعد الصين واليابان الدولتين الوحيدتين حيازة للسندات الأمريكية بقيم تتجاوز التريليون دولار.

وفي المركز الثالث والرابع حلت البرازيل وأيرلندا واللاتين خفضتا أيضاً من حيازتهما عند مستوى 317 مليار 290.4 مليار دولار على الترتيب.

أما المملكة المتحدة التي جاءت في المركز الخامس فرفعت من إجمالي حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية في شهر سبتمبر عند مستوى 276.3 مليار دولار، مقابل 272.6 مليار دولار في أغسطس.

وجاءت لوكسمبورج في المركز السادس حيث بلغ إجمالي حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية في شهر سبتمبر مستوى 227.2 مليار دولار بارتفاع عن مستوى 224.1 مليار دولار في شهر أغسطس.

وفي سويسرا، فإن الحكومة خفضت إجمالي حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية عند مستوى 226.9 مليار دولار في شهر سبتمبر بعد مستوى 232 مليار دولار المُسجل في أغسطس.

أما جزر كايمان التي تحل بالمركز الثامن من حيث مجمل الحيازة من سندات الخزانة الأمريكية فرفعت مشترياتها عند مستوى 199.4 مليار دولار، فيما خفضتها هونج كونج التي جاءت بالمركز التاسع عند مستوى 192.3 مليار دولار.

وفي المركز العاشر جاءت السعودية التي رفعت من حيازتها لسندات الخزانة الأمريكية عند مستوى 176.1 مليار دولار بعد مستوى 169.5 مليار دولار في شهر أغسطس.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «أدنوك» تنفذ بنجاح طرحًا خاصًا بـ 3.7 مليار درهم لحصة من أسهم شركة «أدنوك للتوزيع»