اعتقال شخص في جدة بعد الهجوم بآلة حادة على حارس بالقنصلية الفرنسية

اعتقال شخص في جدة بعد الهجوم بآلة حادة على حارس بالقنصلية الفرنسية
اعتقال شخص في جدة بعد الهجوم بآلة حادة على حارس بالقنصلية الفرنسية

الرياض- مباشر: أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، اليوم الخميس، القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة.

وصرّح المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الغامدي، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية- واس، بأن القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن بالعقد الرابع من العمر بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة.

وأضاف المتحدث أنه تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

ويشهد الشهر الحالي موجة غضب تجتاح العالم الإسلامي، بعد تأييد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد، بعد أن تسببت الرسوم في عدة حوادث منها قيام رجل من أصل شيشاني بقطع رأس مدرس فرنسي عرض الرسوم الكاريكاتورية على التلاميذ.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، الثلاثاء الماضي، أن المملكة العربية السعودية ترفض أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب، وتستنكر الرسوم المسيئة إلى نبي الهدى ورسول السلام محمد بن عبدالله، أو أي من الرسل عليهم السلام، وتُدين كل عمل إرهابي أياً كان مرتكبه.

ودعت المملكة إلى أن تكون الحرية الفكرية والثقافية منارة تشع بالاحترام والتسامح والسلام وتنبذ كل الممارسات والأعمال التي تولد الكراهية والعنف والتطرف وتمس بقيم التعايش المشترك والاحترام المتبادل بين شعوب العالم.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «المالية» تتوقع الحصول على 1.6 مليار دولار من «صندوق النقد» نهاية ديسمبر