مؤسسة النقد السعودية تسمح لـ"إكسترا" بتأسيس شركة للتمويل الاستهلاكي

مؤسسة النقد السعودية تسمح لـ"إكسترا" بتأسيس شركة للتمويل الاستهلاكي
مؤسسة النقد السعودية تسمح لـ"إكسترا" بتأسيس شركة للتمويل الاستهلاكي

الرياض – مباشر: قالت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) إنها حصلت، أمس الثلاثاء، على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي - ساما، على تأسيس شركة مساهمة جديدة؛ لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي في المملكة.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، أنه سيتم تأسيس الشركة وفقاً لنظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية وتقديم منتجات التمويل استهلاكي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ولفتت "إكسترا"، إلى أن هذه الموافقة لا تعد ترخيصاً نهائياً لممارسة نشاط التمويل، مبينة أنها ستقوم باستكمال كافة الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة وفقاً لنظام الشركات لدى وزارة التجارة والاستثمار.

وتابعت: "بالإضافة إلى اتخاذ كل ما يلزم لبدء ممارسة النشاط؛ مثل توفير الكوادر البشرية والنظم، والتجهيزات اللازمة للحصول على الترخيص لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية".

وأشارت، إلى أن "ساما" تشترط عليها إنهاء إجراءات التأسيس خلال 6 أشهر من تاريخ الموافقة.

وأكدت، أنها تستهدف من الحصول على هذه الرخصة تمكينها من الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء، وكذلك تقديم حزم متنوعة من منتجات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ استكمالاً لسياسة الشركة لتنويع مصادر الدخل وتعظيم الأرباح.

وذكرت "إكسترا" في بيانها، أنها تقدمت في 26 يوليو 2018 بطلب إلى مؤسسة النقد العربي السعودي للحصول على رخصة لتأسيس شركة تمويل جديدة بالمملكة العربية السعودية، برأسمال 150 مليون ريال، وتكون مملوكة لها بالكامل.

وأنهى السهم تعاملات أمس الثلاثاء على تراجع نسبته 0.8%، عند مستوى 59.50 ريال.

ترشيحات:

تقرير:"إكسترا" بوضع جيد يمكّنها من حصد مزيد من الحصص بالسوق

الرئيس التنفيذي: أرباح "إكسترا" بالربع الرابع ستكون جيدة

المبيعات تصعد بأرباح "إكسترا" في الربع الثالث من 2018

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني