الإدارة الأمريكية تجدد اتهاماتها للصين بسرقة الملكية الفكرية

الإدارة الأمريكية تجدد اتهاماتها للصين بسرقة الملكية الفكرية
الإدارة الأمريكية تجدد اتهاماتها للصين بسرقة الملكية الفكرية

مباشر: وجهت الولايات المتحدة اتهامات جديدة للصين بشأن استمرارية حملتها المدعومة من الحكومة والتي تستهدف سرقة الملكية الفكرية الأمريكية، وذلك قبيل أيام من قمة مجموعة الـ20 التي ستجمع دونالد ترامب بشي جين بينغ.

وفي تقرير صدر أمس الثلاثاء عن الممثل التجاري الأمريكي جاء فيه أن الصين لم تعدل بشكل أساسي تصرفاتها وسياساتها ذات علاقة بنقل التكنولوجيا والملكية الفكرية والابتكار، "فضلاً عن أنها تبدو في الأشهر الأخيرة وأنها تتبنى تصرفات غير مسئولة بشكل أكبر".

ويأتي التقرير الذي يتألف من 53 ورقة قبل 10 أيام من اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي والرئيس الصين في عاصمة الأرجنتين على هامش تواجدها في قمة مجموعة الـ20، وسط توقعات أن يناقشا بعض القضايا التجارية.

واستشهد التقرير على ذلك بأن الاتصالات الصينية من المحتمل أن تكون انخرطت في حملة خبيثة لاختراق حركة الإنترنت وتوجيهها عبر محركات الخدمات في الصين، وذلك من أجل استخدامها في عمليات الجمع والتحليل.

وأوضح التقرير أن بكين لم تقوم سوى بتغييرات تدريجية لإزالة القيود التي تواجه الاستثمار الأجنبي في قطاعات محددة، منذ الإصدار الأمريكي الأول الذي يبرر التعريفات على منتجات صينية بقيمة 250 مليار دولار في مارس الماضي.

وتابع أنه في الوقت الذي تتراجع فيه الاستثمارات المباشرة الأجنبية في الصين خلال العام الجاري، إلا أن هناك دلائل حول أن بكين أصبحت معنية بشكل أكبر بالشركات التكنولوجية الناشئة التي كانت الإدارة الأمريكية حريصة على حمايتها.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني