باسل السيسي: أول اجتماع لمجلس إدارة «غرفة السياحة» غدًا

باسل السيسي: أول اجتماع لمجلس إدارة «غرفة السياحة» غدًا
باسل السيسي: أول اجتماع لمجلس إدارة «غرفة السياحة» غدًا

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف باسل السيسي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكالات السفر، أن، غدًا الخميس، سيشهد عقد أول اجتماع لمجلس إدارة الغرفة المنتخب، بعد توقف إجراء الانتخابات لمدة تجاوزت 27 شهرًا.

وأضاف «السيسي» أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أصدرت قرارًا وزاريًا رقم (611) لسنة 2018، بتعيين 4 أعضاء بالمجلس، وفقا لحقها القانوني، مشيرا إلى أن المعينين هم «جورج عزت، وإيهاب شكرى، وريم فوزى، ومحمد فاروق»، موضحا أن هذه الأسماء تتمتع بخبرة فى مجال السياحة المستجلبة، خصوصًا المعارض والمؤتمرات والسياحة الإلكترونية، ما يجعل المجلس يضم كافة أطياف المنظومة السياحية، لافتًا إلى أن اجتماع غد سيشهد إجراء انتخابات داخلية لتشكيل اللجان النوعية داخل المجلس الجديد.

وحول توجه بعض أعضاء الجمعية العمومية لساحة القضاء للطعن على الانتخابات، أكد أن العملية الانتخابية تم تنظيمها من جانب وزارة السياحة، وبإشراف قضائي، والجميع يحترم أحكام القضاء ويلتزم بهذه الأحكام.

من جانبه، أعلن الدكتور خالد المناوي، وإيهاب عبدالعال، ومحمد الجندي، وأسامة خيري، أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، أن طعنهم على انتخابات الغرفة التي جرت مؤخرًا يأتي في سياق أن الانتخابات شابتها بعض الأخطاء القانونية، كان من شأنها التأثير فى الانتخابات بشكل سلبى، مؤكدين احترامهم للقضاء المصري، وأنه انطلاقًا من احترام القضاء وأحكامه قرر اللجوء لساحاته للحصول على حقوق الجمعية العمومية.

وأضاف «المناوي»، على هامش مؤتمر صحفي، أن من بين أسباب الطعن خروج أحد أعضاء مجلس الإدارة الحالي من الشركة التى كان يمثل فئتها فى الانتخابات، وذلك ثابت من السجل التجاري للشركة، وأصبح مديرا فنيا للشركة، أي لا يحق له الترشح، فضلًا عن وجود من قام بسداد قيمة الاشتراك للغرفة بعد الموعد الذي حدده القرار الوزاري الخاص بإجراء الانتخابات، إلى جانب عدم الإعلان عن إحصائيات النتيجة بشكل واضح، مثل عدد مستحقي التصويت، ومن قام بالتصويت وعدد الأصوات الباطلة، وعدد الأصوات الباطلة بشكل جزئي، لافتًا إلى أن الانتخابات في الغرف السياحة لا يوجد فيها ما يسمى «البطلان الجزئي».

ووجه «المناوى» رسالة للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، طالبها فيها بإلغاء تصويت المدير المسؤول، قائلا: إن «هذا الأمر يوجد كتلة من الأصوات فى يد مكاتب المحاسبة يمكن توجيهها».

فى سياق متصل، قال إيهاب عبدالعال: إن «التوجه نحو ساحة القضاء لا يعنى الرغبة فى إيقاف مسيرة العمل أو تعطيل الانتخابات التي تم انتظارها بعد 27 شهرًا من غياب المجالس المنتخبة، بقدر ما هو رغبة فى البناء على أسس تعبر عن رغبة الجمعية العمومية»، مؤكدًا أن أسباب الطعن تم ذكرها بـ«عريضة الدعوى»، التى تم تحديد جلسة لها بمجلس الدولة، الأحد المقبل، مشيرًا إلى احترام القضاء وأحكامه.

المصدر : المصرى اليوم

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني