«التجارة الداخلية» تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارة أسواق الجملة في مصر

«التجارة الداخلية» تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارة أسواق الجملة في مصر
«التجارة الداخلية» تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارة أسواق الجملة في مصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يدرس مع شركة فرنسية كبرى حاليا إدارة أسواق الجملة في مصر وتقديم الدعم الفني، لافتا إلى أن الشركة أجرت بالفعل مسحا على عدد من الأسواق وكان تقييمها سيئا.

وأوضح «عشماوي»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، الأربعاء، مع عدد من السلاسل التجارية، أن الجهات التي تقدم دعما فنيا للأسواق والمحليات والغرف التجارية وهي غير مؤهلة تماما لذلك، مؤكدا أن الوقت قد حان للاستعانة بالتجارب الناجحة، وسيتم الانتهاء قبل نهاية الشهر المقبل الانتهاء من التفاوض مع الشركة.

وتابع «عشماوي» أنه «تم عقد اجتماعات مع رئيس البورصة المصرية، ومجلس الوزراء، للبدء في إنشاء أول بورصة سلعية مصرية، وتم الاتفاق على تداول من خمس إلى ست سلع أساسية في البورصة، وجاري استكمال كافة الدراسات»، مشيرا إلى أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم طرح أكبر عدد من المناطق اللوجستية أيضا.

وأضاف «عشماوي» أن «الجهاز انتهى من طرح ٧ منافذ في مزايدة علنية، الجمعة الماضية، بنظام الشراكة لمدة تسع سنوات قابلة للتجديد بعدة محافظات، وهي القاهرة والإسكندرية وقنا، وقد قام بشراء كراسة الشروط ٤ سلاسل تجارية حتى الآن».

واستطرد: «أن الأفرع تضم فرع الألفي بمساحة ١١٦٠مترا، ويتبع الشركة العامة لتجارة الجملة، وفرع الطيران بمساحة ٤٠٩٥، ويتبع الشركة المصرية لتجارة الجملة، وفرع مول قنا بمساحة ٢٥٠٠متر، ويتبع الشركة المصرية لتجارة الچملة، وفرع المانستريلي بمساحة ٤٦٣ مترا ويتبع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، وفرع العبور بمساحة ٣٠٠ متر، ويتبع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية».

وأوضح «عشماوي» أن الهدف من الطرح تعظيم إيرادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بجانب تطوير الفروع وزيادة الأرباح من السلع، لافتا إلى أن الجهاز حرص في المرحلة الأولى على طرح المناطق المميزة والأكثر ربحية.

المصدر : المصرى اليوم

التالى «المالية» تتوقع الحصول على 1.6 مليار دولار من «صندوق النقد» نهاية ديسمبر