إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى على الإطلاق

إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى على الإطلاق
إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى على الإطلاق

مباشر: استقر إنتاج الولايات المتحدة النفطي عند أعلى مستوى في تاريخه خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع زيادة ملحوظة في صافي الواردات الأمريكية من الخام.

وكشف التقرير الأسبوعي والصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة بلغ 11.700 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر الجاري وهي نفس مستويات الأسبوع السابق له.

ويعتبر الإنتاج النفطي للولايات المتحدة عند هذا المستوى هو الأعلى على الإطلاق على صعيد المستويات الأسبوعية والذي حققه في الأسبوع المنتهي في 9 نوفمبر الحالي.

وبالنسبة للواردات الأمريكية من النفط، فارتفعت في الأسبوع المنقضي بمقدار 102 ألف برميل يومياً لتصل إلى 7.55 مليون برميل يومياً فيما هبطت صادرات الخام بمقدار 81 ألف برميل يومياً لتهبط إلى 1.97 مليون برميل يومياً.

وتسبب الصعود في الواردات النفطية والهبوط في الصادرات في ارتفاع صافي واردات الولايات المتحدة من الخام بنحو 183 ألف برميل يومياً ليصل إلى 5.58 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات النفطية في الولايات المتحدة فإنها تواصل الصعود للأسبوع التاسع على التوالي في حين تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية.

وبحسب التقرير الأسبوعي، فإن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت بمقدار 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنقضي مقارنة مع توقعات تبلغ 2.5 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

وبحلول الساعة 4:42 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر يناير بنحو 2.6% ليسجل 64.13 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير في نفس الفترة بنحو 3.9% ليصل إلى 55.49 دولار للبرميل.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني