تقرير: الولايات المتحدة تحقق في استدعاء سيارات هيونداي

تقرير: الولايات المتحدة تحقق في استدعاء سيارات هيونداي
تقرير: الولايات المتحدة تحقق في استدعاء سيارات هيونداي

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن المدعي العام الأمريكي فتح تحقيقاً ضد شركة "هيونداي موتورز" والشركة التابعة لها "كيا موتورز" بشأن ما إذا كانت عمليات استدعاء السيارات تم بشكل صحيح.

وقال التقرير الذي نشرته وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر، اليوم الخميس، إن مكتب المدعي العام للمقاطعة الجنوبية لنيويورك وهو جزء من وزارة العدل الأمريكية قام ببدء تحقيق جنائي.

وأوضح التقرير أن لا يزال من غير المعلوم ما إذا كان التحقيق سيقود إلى توجيه اتهامات من عدمه، موضحاً أنه في حال توجيه اتهامات جنائية فمن شأن ذلك أن يؤدي لغرامات كبيرة على صانعي السيارات.

وبحسب الشخص الذي رفض الكشف عن هويته، فإن وزارة العدل الأمريكية تقوم بالتنسيق بشأن التحقيق مع الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع وهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم النقل بالولايات المتحدة.

وكانت هيواندي وكيا قام معاً باستدعاء ما يقرب من 1.7 مليون سيارة في عامي 2015 و2017 في الولايات المتحدة بسبب عطل بالمحرك يزيد من خطر حدوث تصادم، وهي ما تعد أكبر عملية استدعاء في البلاد.

وتراجعت أسهم الشركتين الكوريتين واللتان تعتبران معاً خامس أكبر صانع السيارات بالعالم، بسبب المخاوف من أن يؤدي التحقيق لفرض غرامات ومزيد من عمليات الاستدعاء.

وبنهاية جلسة اليوم، تراجع سهم "كيا" في بورصة كوريا الجنوبية بأكثر من 5% إلى 27500 وون كوري جنوبي كما انخفض سهم "هيواندي" بنسبة 5.1% إلى 92800 وون.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني