«المحطات النووية» تنظم منتدى «موردي الصناعة النووية» بالقاهرة 25 نوفمبر

«المحطات النووية» تنظم منتدى «موردي الصناعة النووية» بالقاهرة 25 نوفمبر
«المحطات النووية» تنظم منتدى «موردي الصناعة النووية» بالقاهرة 25 نوفمبر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت هيئة المحطات النووية التابعة لوزارة الكهرباء، عن تنظيم منتدى «موردي الصناعة النووية» بالقاهرة، يومي 25 و26 نوفمبر الحالي، بالتعاون مع شركة «أتوم ستروى اكسبورت»، التابعة لمؤسسة روس أتوم الروسية، وذلك في إطار تنفيذ محطة الضبعة النووية.

ويلقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، كلمة في افتتاح المنتدى، حيث تعد خطوة في اتجاه تعظيم مساهمة المكون المحلي بنسبة 20% للمفاعل الأول في محطة الضبعة، وتزيد تلك النسبة مع تنفيذ باقي المفاعلات الأربعة في الضبعة، كما يهدف المنتدى إلى تعريف الشركات المصرية بالمتطلبات شركة «أتوم ستروى اكسبورت» الخاصة بمشروع الضبعة النووي.

وأكد ألكسندر فورونكوف، المدير التنفيذي لمؤسسة روس أتوم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أن «روساتوم» تفخر بمساعدة مصر لتحقيق حلمها النووي، حيث إن الطاقة النووية لا تضمن فقط توافر طاقة صديقة للبيئة وموثوق بها وبتكلفة معقولة، لكنها تسمح لمصر بتقييم إمكانيتها الكبيرة لتحقيق النمو الاقتصادي والتطور الصناعي.

وأضاف أن «المشروع أصبح واحدا من أكبر الصفقات في تاريخ الصناعة النووية، وتنفذه الشركة التي ستكون مسؤولة عن كل الجوانب الرئيسية المتعلقة بإنشاء وتشغيل المحطة النووية طوال عمرها الإنتاجي، علما بأن محطة الضبعة النووية تعد أكبر مشروع مشترك بين مصر وروسيا منذ مشروع السد العالي بأسوان».

المصدر : المصرى اليوم

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني