"جاب" تدرس إغلاق مئات المتاجر في مراكز التسوق

"جاب" تدرس إغلاق مئات المتاجر في مراكز التسوق
"جاب" تدرس إغلاق مئات المتاجر في مراكز التسوق

مباشر: تبحث شركة "جاب" الأمريكية إغلاق مئات المتاجر في مراكز التسوق، وذلك في ظل استمرار مبيعات العلامة التجارية في الانخفاض.

وأعلنت الشركة الأمريكية العاملة في مجال مبيعات التجزئة يوم الثلاثاء، أنه لا يزال لديها 775 متجراً من متاجر "جاب" حول العالم إضافة إلى متاجر "أولد نايفي" و"بانانا ريبابليك" و"إتليتا".

وتمتلك "جاب" أكثر من 3 آلاف متجراً إجمالياً حول العالم لكن مع ذلك فإن العلامة التجارية التي تحمل نفس الاسم كانت أضعف وحدة تحقيقاً للمبيعات في الشركة مؤخراً.

وخلال الربع الثالث من العام المالي للشركة، تراجعت مبيعات متاجر "جاب" التي تم افتتاحها قبل إثنى عشر شهراً على الأقل بنحو 7% بينما كانت مبيعات "أولد نايفي" و"بانانا ريبابليك" إيجابية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "آرت بيك" خلال مكالمة هاتفية مع المحللين إن هناك المئات من المتاجر الأخرى التي لا تتناسب على الأرجح مع رؤيتنا لمستقبل العلامة التجارية جاب سواء من حيث الربحية أو تجربة العملاء، نقلاً عن شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وقال "بيك" إنه في حالة قيام الشركة بمعالجة القطاع الأقل في أسطولها من متاجر جاب يمكن أن تساهم بأكثر من 100 مليون دولار في الأرباح.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى اتخاذ قرارات بشأن إغلاق المتاجر بصورة ملحة.

وكان سهم "جاب" أغلق على ارتفاع بنحو 4.7% ليسجل 25.81 دولار بنهاية جلسة أمس.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني