محدث- النفط يواصل الهبوط.. والغاز الطبيعي يعمق خسائره لـ7%

محدث- النفط يواصل الهبوط.. والغاز الطبيعي يعمق خسائره لـ7%
محدث- النفط يواصل الهبوط.. والغاز الطبيعي يعمق خسائره لـ7%

مباشر: واصلت أسعار النفط هبوطها خلال تعاملات اليوم الخميس مع طفرة الإنتاج الأمريكي من الخام، بينما عمق الغاز الطبيعي خسائره لتتجاوز 7%.

ويأتي الهبوط في أسعار الذهب الأسود بعد أن أظهرت بيانات بالأمس أن المخزونات النفطية بالولايات المتحدة تواصل الصعود للأسبوع التاسع على التوالي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2017.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن إنتاج الولايات المتحدة النفطي لا يزال عند أعلى مستوى في تاريخه عند 11.700 مليون برميل يومياً بالتزامن مع هبوط عدد منصات التنقيب عن الخام بنحو 3 منصات في الأسبوع الجاري.

لكن في الوقت نفسه ينظر المستثمرون باهتمام إلى اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والمزمع عقده في 6 ديسمبر المقبل من أجل مناقشة خفض المعروض من الخام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقدم بالشكر إلى السعودية بالأمس بعد أن أشاد بتراجع أسعار النفط خلال فترة وجيزة.

من جانبه، خفض بنك "جي.بي.مورجان" توقعاته لمتوسط سعر خام برنت إلى 73 دولاراً للبرميل في العام المقبل مقابل 83.50 دولار للبرميل تقديرات سابقة كما يرى أنه سوف يسجل 64 دولاراً للبرميل في عام 2020.

وبحلول الساعة 3:05 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم يناير بنسبة 0.2% ليصل إلى 63.36 دولار للبرميل.

وفي نفس التوقيت، هبط سعر عقود الخام الأمريكي الآجلة بنحو 0.6% ليتراجع "نايمكس" إلى 54.32 دولار للبرميل.

وخلال تعاملات اليوم، هبط سعر العقود المستقبلية للغاز الطبيعي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 7.1 ليسجل 4.31 دولار لكل مليون وحدة بريطانية حرارية.

وكانت مخزونات الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة تراجعت في الأسبوع الماضي ليكون الهبوط الأول في موسم الشتاء.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق برنامج الأغذية العالمي يفوز بجائزة نوبل للسلام
التالى «التطوير العقاري»: لا وجود للفقاعة العقارية في مصر