رئيس جهاز «الشروق» يعلن اعتماد المخطط العام والتفصيلي لمنطقة «الرابية»

رئيس جهاز «الشروق» يعلن اعتماد المخطط العام والتفصيلي لمنطقة «الرابية»
رئيس جهاز «الشروق» يعلن اعتماد المخطط العام والتفصيلي لمنطقة «الرابية»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، اعتماد المخطط العام والتفصيلي لمنطقة الرابية المُضافة لمدينة الشروق، كما تم الانتهاء من عمل المخطط التفصيلي لبعض البلوكات.

وقال «الشربيني»: إنه «ورد للجهاز من السلطة المختصة، قيمة العلاوة المُستحقة داخل حدود القرار الجمهورى رقم 636 لسنة 2018، منها منطقة الرابية، وهي كالتالي: (حتى مساحة 3 أفدنة، 1540 جنيها للمتر المربع × إجمالى مساحة قطعة الأرض، ومن مساحة 3 أفدنة: 20فداناً، 1410 جنيهات للمتر المربع × إجمالى مساحة قطعة الأرض، ومن مساحة 20 فداناً: 100 فدان، 1280جنيها للمتر المربع × إجمالى مساحة قطعة الأرض، وأكثر من مساحة 100فدان، 1155 جنيها للمتر المربع ×إجمالى مساحة قطعة الأرض، مع زيادة نسبة التميز طبقاً للـ(الموقع –الواجهة – العمق)».

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق أنه «سيتم نشر الأسماء تباعاً خلال الفترة القادمة على الصفحة الرسمية الخاصة بجهاز المدينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلى الأسماء التي سيتم نشرها، التوجه للإدارة العقارية بجهاز المدينة في حينه لاستكمال الأوراق وباقى الإجراءات».

انتخاب غادة لبيب رئيسًا لمجموعة شمال أفريقيا بالمنظمة الأفريقية للإدارة العامة

اعتمدت الجمعية العامة للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة، بالإجماع، انتخاب المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، كرئيس لمجموعة شمال أفريقيا بالمنظمة، التي تضم كلا من مصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا، وذلك في الانتخابات التي عقدت خلال فعاليات المؤتمر التاسع والثلاثين للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن حصول مصر على هذا المنصب يأتي استكمالا للانجازات التي حققتها جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال فعاليات المؤتمر التاسع والثلاثين للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة، التي شهدت حصول مصر على المركز الأول والدرع الذهبي في مسابقة المنظمة للابتكار الإداري.

كما أشارت «السعيد» إلى أن مصر من خلال موقعها الجغرافي وعبر تاريخها الطويل تعتز دائماً وأبداً بانتمائها الأفريقي، وتنشغل بقضايا القارة وتسعى دائماً للتعاون والتنسيق مع أشقاءها في الدول الأفريقية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية، بما يسهم في خلق الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة لتوفير الاحتياجات التنموية المتزايدة للشعوب الأفريقية، وهو ما سيحظى بأولوية لدى مصر في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي عام 2019.

كما أعربت المهندسة غادة لبيب عن سعادتها بتمثيلها لمصر كرئيس مجموعة شمال أفريقيا بالمنظمة الأفريقية للإدارة العامة، مؤكدة أن ما تقوم به مصر من جهود لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة والمستدامة، تسعى من خلال تلك الجهود إلى صناعة مستقبل أفضل لشعبها ومنطقتها والعالم أجمع.

المصدر : المصرى اليوم

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني