البورصات الأوروبية ترتفع خلال التعاملات مع تفاؤل حذر بشأن البريكست

البورصات الأوروبية ترتفع خلال التعاملات مع تفاؤل حذر بشأن البريكست
البورصات الأوروبية ترتفع خلال التعاملات مع تفاؤل حذر بشأن البريكست

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية وسط تعاملات اليوم الجمعة، وسط تفاؤل حذر بشأن البريكست ورغم بيانات اقتصادية مخيبة للتوقعات.

ويأتي التقدم في البورصات الأوروبية بالتزامن مع آمال حذرة من جانب المستثمرين بشأن إحراز تقدماً في مسألة مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وكان قطاع البنوك من بين أفضل القطاعات أداءً في تعاملات اليوم بارتفاع 1% تقريباً بدعم أسهم المصارف الإيطالية بعد أن ذكر نائب رئيس الحكومة الشعبوية "لويجي دي مايو" أن روما ستظهر أعلى استعداد للعمل مع المؤسسات الأوروبية لحل خطط الموازنة.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع رفض الموازنة الإيطالية نتيجة ارتفاع العجز المقترح للعام المقبل.

وبحلول الساعة 9:42 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.3% ليسجل 353.6 نقطة كما زاد مؤشر "فوتسي 100" البريطانية بنسبة مماثلة 0.3% ليصعد إلى 6981.2 نقطة.

وشهد مؤشر "داكس" الألماني ارتفاعاً بنحو 0.4% ليصل إلى 11180.9 نقطة وصعد المؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 0.3% مسجلاً 4952.9 نقطة.

وأظهرت بيانات اقتصادية تأكيد انكماش الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا في الربع الثالث بالتقديرات النهائية ليكون أول تراجع منذ عام 2015 في حين أوضحت بيانات أخرى تراجع النشاط الاقتصادي لمنطقة اليورو إلى أدنى مستوى بـ47 شهراً.

وفي الفترة نفسها، هبطت العملة الأوروبية الموحدة مقابل نظيرتها الأمريكية بأكثر من 0.2% ليسجل اليورو 1.1376 نقطة.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني