المستثمرون يسحبون 6 مليارات دولار من سندات الشركات

المستثمرون يسحبون 6 مليارات دولار من سندات الشركات
المستثمرون يسحبون 6 مليارات دولار من سندات الشركات

مباشر: سحب المستثمرون  نحو 6 مليارات دولار من صناديق الاستثمار في سندات الشركات خلال الأسبوع الماضي، مع مخاوف ارتفاع معدلات الفائدة الأمريكية وتهاوي أسعار النفط.

ووفقاً لما ذكرته شركة "جيفريز" استناداً على بيانات "إيبير"، اليوم الجمعة، تخارج المستثمرون من صناديق الديون ذات الدرجة الاستثمارية وسندات الشركات ذات العائد المرتفع بنحو 5.7 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في 21 نوفمبر الجاري.

وجاء حوالي 3.6 مليار دولار من التدفقات الخارجة من السندات ذات العائد المرتفع و 2.1 مليار دولار من الديون ذات الدرجة الاستثمارية.

بينما تدفق المستثمرون على صناديق الاستثمار في الدين الحكومية وأسواق المال الأمريكية قصيرة الأجل بنحو 3.3 مليار دولار و 2.8 مليار دولار على التوالي.

وتحول المستثمرون من سندات الشركات إلى الديون الحكومية نظراً لأن الأخيرة أكثر أمناً في تحمل المخاطر.

واستند قلق المستثمرين على التأثير المحتمل لارتفاع معدلات الفائدة الأمريكية على ائتمان الشركات في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي، إلى جانب التراجع الحاد لأسعار النفط.

وفضلاً عن الديون الحكومية، تحول المستثمرون إلى الأصول الآمنة مثل الذهب، على الرغم من تباطؤ معدل التدفقات الداخلة إلى 70 مليون دولار في الأسبوع الماضي، لكنها استمرت للأسبوع السابع على التوالي، وفقاً لبيانات "جيفريز".

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى خبراء يتوقعون «تثبيت سعر الفائدة» بسبب «موجة كورونا الثانية» والانتخابات الأمريكية