بعثة مشتريين برازيلية ترغب في استيراد الأسمدة المصرية

بعثة مشتريين برازيلية ترغب في استيراد الأسمدة المصرية
بعثة مشتريين برازيلية ترغب في استيراد الأسمدة المصرية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن بعثة المشترين لشركة «Brazil Trading» البرازيلية أعربت عن رغبتها في عقد لقاءات ثنائية مع الشركات المنتجة والمصدرة للأسمدة والمحددة من قبل شركة (Fecoagro) البرازيلية؛ لرغبتها في استيراد منتجات أسمدة السوبر فوسفات، وأسمدة اليوريا (محبب)، وأسمدة نيتروجين فورسفور بوتاسيوم.

وأضاف «أبوالمكارم»، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم إعداد 5 زيارات ميدانية للوفد البرازيلي مع الشركات المصرية، وتم تسليم عينات من المنتجات المصرية للشركة؛ لفحصها في معامل الشركة في البرازيل لبدء التنفيذ في استيراد هذه المنتجات من مصر، حيث تم الاتفاق على أنه سوف تقوم الشركة البرازيلية في البداية باستيراد كميات صغيرة للتجربة في السوق البرازيلي، ثم يلي ذلك الاتفاق على كميات سنوية يتم استيرادها من مصر.

وأشار إلى أن البعثة تأتي في إطار تفعيل الاستراتيجية الموضوعة من قبل وزارة التجارة والصناعة والخاصة بزيادة الصادرات المصرية إلى دول التجمع خلال المرحلة القادمة بنسبة 10%، وتعزيز الصادرات المصرية من مدخلات الصناعة وتوفيرها بأسعار وجودة تنافسية.

ونوه رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية بأن العلاقات الاقتصادية المصرية البرازيلية شهدت تطورا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة خاصة بعد دخول اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع دول الميركسور حيز النفاذ في أول سبتمبر2017.

يذكر أن صادرات الأسمدة المصرية سجلت خلال 9 شهور الأولى من 2018 نحو 979.67 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن شركة (Fecoagro) البرازيلية، متخصصة في صناعة وخلط وتوزيع الأسمدة.

المصدر : المصرى اليوم

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني