مظاهرات "السترات الصفراء" تجتاح باريس..والشرطة ترد بالغاز المسيل للدموع

مظاهرات "السترات الصفراء" تجتاح باريس..والشرطة ترد بالغاز المسيل للدموع
مظاهرات "السترات الصفراء" تجتاح باريس..والشرطة ترد بالغاز المسيل للدموع

مباشر: شهدت العاصمة الفرنسية مظاهرات لعدد كبير من المواطنين، استمراراً لاحتجاجات عرفت باسم "السترات الصفراء"، اعتراضاً على ارتفاع أسعار الوقود وسياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاقتصادية.

واحتشد عشرات الآلاف من الفرنسيين في العاصمة باريس، وبالأخص في شارع الشانزليزيه، اليوم السبت، في مطلع الأسبوع الثاني للاحتجاجات التي عرفت بـ"السترات الصفراء"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وذكر الأمين العام لاتحاد الشرطة البديلة، دينيس جاكوب، أنه من المتوقع أن تصل أعداد المتظاهرين اليوم إلى نحو 30 ألف شخص في باريس وحدها.

والجدير بالذكر، ان احتجاجات "السترات الصفراء" انطلقت اعتراضاً على السياسات الاقتصادية للرئيس ماكرون، والتي من ضمنها ارتفاع أسعار الوقود الأخير.

وأفادت بلدية باريس، أنه تم تخصيص نحو 3 آلاف شرطي للعمل في العاصمة، للتعامل مع عدة أحداث بجانب المظاهرات مثل مظاهرة ضد العنف الجنسي ومباراة لكرة القدم ومباراة للرجبي في نفس اليوم.

ومع زيادة وتيرة الاحتجاجات، قامت الشرطة الفرنسية باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المحتجين الغاضبين في باريس.

وأفادت الوكالة، أن ما يقرب من 5 آلاف متظاهر تجمعوا في شارع الشانزليزيه حيث وقعت اشتباكات مع الشرطة التي تم إرسالها لمنعهم من الوصول إلى قصر الإليزيه القريب من المنطقة.

وكانت أبرز العبارات التي رددها ورفعها المتظاهرين في لافتات "ماكرون استقالة" و"ماكرون لص".

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني