«المصرى لتنمية الصادرات» يقدم حلولاً تمويلية لتسهيل الصفقات التجارية بين مصر وغانا

«المصرى لتنمية الصادرات» يقدم حلولاً تمويلية لتسهيل الصفقات التجارية بين مصر وغانا
«المصرى لتنمية الصادرات» يقدم حلولاً تمويلية لتسهيل الصفقات التجارية بين مصر وغانا

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شارك البنك المصرى لتنمية الصادرات، الأسبوع الماضى، ضمن بعثة نظمها المجلس التصديرى لمواد البناء

لزيارة العاصمة الغانية، أكرا، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى، ممثلاً فى المكتب التجارى المصرى لدى غانا.

وقالت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذى للمجلس، إن البنك المصرى لتنمية الصادرات قام برعاية زيارة البعثة، وشارك البنك لتوفير حلول تمويلية لتسهيل الصفقات التجارية المشتركة بين البلدين.

وشهدت الزيارة- حسب «إسماعيل»، فى تصريحات صحفية، أمس، مباحثات ناجحة مع 35 شركة غانية متخصصة فى مجال استيراد مواد البناء، حيث تستورد غانا العديد من سلع القطاع بنحو 1.986 مليار دولار، طبقاً لأرقام عام 2017، وهو ما يوفر العديد من الفرص لتعزيز تعاملاتنا مع السوق الغانية، خاصة فى ظل معدلات النمو الاقتصادى الذى تحققه غانا سنوياً، حيث تُعد من أسرع الدول الأفريقية نمواً.

وأضافت أن بعثة المجلس التصديرى ضمت شركات تعمل فى معظم قطاعات مواد البناء مثل المنتجات الجبسية، وألواح البولى كربونيت، وقطع ومواسير الصرف والتغذية بالمياه، والمواد العازلة والأسفلتية، ومنتجات الألومنيوم، والرخام والجرانيت، والسيراميك. وتابعت المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء أن البعثة استفادت من خبرات شركة النصر للاستيراد والتصدير وتواجدها القوى فى العديد من الأسواق الأفريقية، إلى جانب رعاية البنك المصرى لتنمية الصادرات، الذى قدم حلولاً تمويلية لتسهيل عقد صفقات تصديرية بين الشركات المصرية ونظيرتها الغانية.

وأوضحت أن المجلس يتبنى خطة لتنظيم المزيد من البعثات الترويجية لمنتجات القطاع لدعم استراتيجية الدولة لفتح أسواق جديدة ومضاعفة صادرات المنتجات المصرية، مشيرة إلى أن زيارة غانا تأتى أيضاً لدعم علاقات التعاون بين البلدين واستكمال اللقاءات بين الجانبين للوصول إلى اتفاقات تصديرية وعقود طويلة.

المصدر : المصرى اليوم

السابق "الوزاري العربي" يدعو إلى إعداد قاعدة معلومات رقمية عربية للموارد المائية
التالى تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه برئاسة الكويت