عمومية "بوبا" تقر زيادة رأسمالها 50% بمنح أسهم مجانية

عمومية "بوبا" تقر زيادة رأسمالها 50% بمنح أسهم مجانية
عمومية "بوبا" تقر زيادة رأسمالها 50% بمنح أسهم مجانية

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، في اجتماعها يوم الخميس الماضي، زيادة رأسمال الشركة، بنسبة 50% بمنح أسهم مجانية.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إنه يتم التصويت على زيادة رأسمال الشركة من 800 مليون ريال إلى 1.2 مليار ريال، عن طريق رسملة مبلغ 400 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وأشارت إلى أن عدد أسهم الشركة سيرتفع من 80 مليون سهم إلى 120 مليون سهم، بمنح سهم لكل سهمين.

كما نوهت إلى أن هذه الزيادة تهدف إلى دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية للشركة لتمكنها من تحقيق معدلات النمو في أعمال الشركة والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الأعوام القادمة.

وأوضحت الشركة أن تاريخ أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. 

وقالت إن تمت الموافقة على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي، إلى جانب إقرار بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 9.69 ريال، وذلك خلال جلسة اليوم الأحد، على أن تقوم "ايداع"، بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الجاري.

وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي عند مستوى 69.90 ريال، بارتفاع نسبته 2.75%.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى الموارد البشرية السعودية تتعاون مع مايكروسوفت لتعزيز قيمة الأعمال