الاتصالات السعودية توقع اتفاقية لتوفير خدمات النطاق العريض لـ444ألف منزل

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية لتوفير خدمات النطاق العريض لـ444ألف منزل
الاتصالات السعودية توقع اتفاقية لتوفير خدمات النطاق العريض لـ444ألف منزل

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، اليوم الأحد، اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية "الاتصالات؛ لتنفيذ المرحلة الثالثة لمبادرة تحفيز الاستثمار في نشر خدمات الاتصالات وخدمات النطاق العريض اللاسلكية في المناطق النائية بالقرى والهجر في عدد من مناطق المملكة.

وتم توقيع الاتفاقية، وفقا لبيان للشركة اطلع عليه "مباشر"، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله بن عامر السواحه، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات السعودية الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل آل سعود، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبد العزيز بن سالم الرويس، وعددً من مسؤولي الجانبين.

ووقع الاتفاقية كلاً من وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية الرقمية عبد الله بن عبد الرحمن الكنهل، ونائب الرئيس للبنية التحتية لشركة الاتصالات السعودية عبد الله الزمامي.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبد الله السواحه، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتوفير خدمات الاتصالات والنطاق العريض في جميع مناطق المملكة ضمن رؤية المملكة2030 .

وأضاف السواحه، أن مبادرة "تحفيز الاستثمار في نشر خدمات الاتصالات وخدمات النطاق العريض اللاسلكية في المناطق النائية" تعد أحد أهم المبادرات في تحقيق هدف تنمية الاقتصاد الرقمي بالشراكة مع القطاع الخاص؛ لتسريع نشر شبكة الاتصالات اللاسلكية والنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة (بسرعات تتجاوز 10ميجابت بالثانية) لتغطية 70% من المنازل بالقرى والهجر النائية بحلول عام 2020.

وأكد الوزير، أن المبادرة تهدف إلى معالجة الحاجة الملحة للقرى والهجر إلى شبكات الإنترنت عالي السرعة، وزيادة نسبة تغطية الإنترنت عالي السرعة في المناطق النائية والتي كانت قبل البدء بتنفيذ المبادرة أقل من 1%، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في شبكات الاتصالات بالقرى والهجر لضمان استمرارية خدمات الاتصالات والإنترنت.

وتستهدف المبادرة في المرحلة الثالثة تغطية 444.08 ألف منزل، يستفيد منها أكثر من2.5 مليون مواطن ومقيم في أكثر من 3 آلاف قرية وهجرة.

وتشمل المرحلة الثالثة المناطق التالية: الرياض، والقصيم، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والباحة، وتبوك، وجازان، وحائل، وعسير، ونجران.

يذكر أنه تم تنفيذ المبادرة على عدة مراحل، تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية في يوليو 2018 وذلك بتنفيذ عدد من المشاريع لنشر إنترنت النطاق العريض اللاسلكي في المناطق النائية.

وشملت المرحلتان تغطية أكثر من 16% من المنازل بالمناطق النائية، وذلك بتغطية حوالي 128 ألف منزل استفاد منها أكثر من 700 ألف مواطن ومقيم في أكثر من 700 قرية وهجرة في مناطق الرياض، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة، وعسير، والحدود الشمالية، بالإضافة إلى الجوف.

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى خبراء يتوقعون «تثبيت سعر الفائدة» بسبب «موجة كورونا الثانية» والانتخابات الأمريكية