انطلاق فعاليات منتدى "اكتفاء" لشركة أرامكو السعودية بالدمام

الرياض – مباشر: انطلقت اليوم الاثنين أعمال المنتدى السنوي لبرنامج اكتفاء، الذي تنظمه شركة أرامكو السعودية، والذي يعد وجهة للشركات الراغبة في تأسيس أعمال لها في المملكة للتواصل مع الجهات المعنية بقطاع الطاقة في المملكة وكبار مورديها.

وتنظم أرامكو فعاليات المنتدى والمعرض السنوي لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء) في دورته الرابعة خلال 26 – 27 نوفمبر الجاري، في مركز معارض الظهران الدولي في الدمام، وذلك برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية.

ويهدف برنامج اكتفاء إلى زيادة المحتوى المحلي في السلع والخدمات لتصل الى 70% بحلول العام 2021 إضافة الى تسهيل تطوير منظومة الشراء والإمداد لقطاع الطاقة في المملكة لتتمتع بالتنوّع والاستدامة والقدرة التنافسية، وفي الوقت نفسه تعزيز الموثوقية في سلسلة مورّدي الشركة وتحسين التكاليف التشغيلية.

ويحتوي برنامج منتدى هذا العام على جلسات نقاش بمشاركة عالية المستوى من أصحاب المعالي والمسؤولين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، إضافة إلى رؤساء الشركات العالمية المتخصصة في الخدمات والسلع، كما ستُطرح بعض العروض التعريفية، وسيتم تنظيم ورش عمل وندوات.

ترشيحات:

رئيس أرامكو يوضح سبب تأجيل الطرح العام..وتوقيع صفقات جديدة اليوم

وكالة: أرامكو السعودية توقع اتفاقيات بـ25 مليار دولار خلال "اكتفاء"

أرامكو: 400 شركة تشارك في برنامج "اكتفاء" أبرزها "شلمبرجير"

المصدر : مباشر (اقتصاد)

التالى «المالية» تتوقع الحصول على 1.6 مليار دولار من «صندوق النقد» نهاية ديسمبر