انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة مصر الرابعة لريادة الأعمال بالأقصر

انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة مصر الرابعة لريادة الأعمال بالأقصر
انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة مصر الرابعة لريادة الأعمال بالأقصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة مصر الرابعة لريادة الأعمال، بتنظيم من منظمة العمل الدولية، وتحت رعاية الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور الوزيرة، ومحافظ الأقصر، وعدد من قيادات الاستثمار بالمحافظة، وممثلين عن منظمة العمل الدولية.

وأعربت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية، عن سعادتها بمشاركة مصر باحتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وهو ما يعطى رسالة مهمة أن مصر أصبحت رائدة في هذا المجال، لافتة إلى أن مصر أصبحت من بين الدول الرائدة في مجال ريادة الأعمال، مشيرة إلى السعي لوضع الإطار التشريعى المنظم لريادة الأعمال، وأن الحكومة تعمل على دعم مثل تلك المشروعات، عبر تقديم الإعفاءات الضريبية لها، بجانب وضع الإطار المؤسسي الذي يمكننا من دعم مشروعات ريادة الأعمال فى مختلف المجالات.

وأضافت: أنه «يمكن تكرار هذه التجربة مع الشركاء الأفارقة خلال ترأس مصر للاتحاد الأفريقي مطلع العام المقبل»، مؤكدة أن ذلك يعمل على تحقيق نمو شامل ومستدام للقارة.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إلى أن الحكومة نفذت إصلاحات تشريعية ومؤسسية ضخمة لتنفيذ التكليفات الرئاسية بدعم ريادة الأعمال ودعم الشباب بهدف توفير وظائف للشباب، بالتعاون مع كافة الأطراف سواء قطاع خاص أو مؤسسات دولية.

وأعلنت «نصر»، خلال كلمتها بقمة مصر الرابعة لريادة الأعمال، التي افتتحت اليوم بمدينة الأقصر، أن الإصلاحات التشريعية التى نفذتها الحكومة لدعم ريادة الأعمال، مشيرة إلى أن هناك قوانين صدرت لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولم تكن هناك قوانين لدعم ريادة الأعمال.

وأضافت: أنه «بالتعاون مع البرلمان تضمن قانون الاستثمار الجديد مواد لدعم ريادة الأعمال، ومنحهم حوافز منها حوافز ضريبية تصل إلى خصم 50% من الضريبة على رأس المال لمدة 3 سنوات، يمكن زيادتها إلى 3 سنوات إضافية بموافقة رئيس مجلس الوزراء»، مشيرة إلى وجود تمثيل للمرأة بمجلس الوزراء والبرلمان ساهم فى دعم ريادة الأعمال، وهو ما يساهم فى خفض نسبة البطالة خاصة لدى المرأة، التى تعانى بنسبة أكبر من البطالة.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على حرص الحكومة على التواصل مع الشباب فى جميع المحافظات، مؤكدة أن ذلك يتم بالتنسيق مع جميع المحافظين، موجهة الشكر لمنظمة الملتقى على اختيار الأقصر لاستضافة القمة الرابعة لريادة الأعمال، مما يمنح الدعم الكامل للشباب بالمحافظة.

وحول الإصلاح المؤسسي، قالت وزيرة الاستثمار: إن «الحكومة عملت على إنشاء منظومة متكاملة لدعم ريادة الأعمال لتوفير التمويل والدعم الفنى والقانونى، ولتحقيق ذلك تم إطلاق مبادرة الشمول المالى بالقطاعين المالى وغير المالى، بالإضافة إلى تعديلات قانون التمويل العقارى والتخصيم، وسوق رأس المال، كما أطلقت مبادرة (فكرتك شركتك)، بالتعاون مع القطاع الخاص، ونقل تبعية جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لرئاسة الوزراء بدلا من الصناعة، لإتاحة الفرصة للجهاز لدعم ريادة الأعمال فى كافة المجالات ليست الصناعية فقط»، مؤكدة أن مصر تسير بخطى ثابتة فى هذا المجال، وذلك من خلال الدعم الكامل للوزارة.

المصدر : المصرى اليوم

التالى خبراء يتوقعون «تثبيت سعر الفائدة» بسبب «موجة كورونا الثانية» والانتخابات الأمريكية