وزارة الرياضة تستعرض مع مجلس النواب خطة الإعداد للأولمبياد

وزارة الرياضة تستعرض مع مجلس النواب خطة الإعداد للأولمبياد
وزارة الرياضة تستعرض مع مجلس النواب خطة الإعداد للأولمبياد

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

ناقش أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مع على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، سبل دعم أبطال مصر الرياضيين فى مختلف الألعاب الرياضية، وذلك استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020، ودور وزارة الشباب والرياضة فى تطوير البرامج الشبابية لدعم شباب مصر فى مختلف المجالات. جاء ذلك على هامش تكريم مجلس النواب برئاسة الدكتورعلى عبدالعال الأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات فى بطولات العالم وأولمبياد الأرجنتين التى أقيمت خلال الفترة من 6 إلى 18 أكتوبر الماضى.

أكد وزير الشباب والرياضة على التعاون الكامل بين الوزارة ولجنة الشباب والرياضة برئاسة أشرف رشاد، عضو مجلس النواب، لدعم وتطوير الرياضة المصرية، سواء من الناحية التشريعية أو الإدارية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب للوقوف على آخر المستجدات والاستعدادات لدعم أبطال مصر الرياضيين والمتوقع تأهلهم لطوكيو 2020. من جانبه أثنى رئيس مجلس النواب المصرى، على جهود أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، فى دعم الحركة الرياضية والشبابية، وإيجاد حلول لمختلف الأزمات التى من الممكن أن تواجه هذين القطاعين الهامين.

فى سياق مختلف، أكد الدكتور أشرف صبحى أن هناك خطة استثمارية لإدارة أصول ومنشآت وزارة الشباب الرياضة ودعم الشباب بشكل كامل وفى مختلف القطاعات، والتأكيد على بناء المواطن، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالقطاعين الرياضى والشبابى، وتنمية الموارد وتحويل الرياضة إلى صناعة جاذبة لرؤوس الاموال، والاهتمام بالشباب كركيزة أساسية فى بناء ودعم الدولة المصرية.

وأوضح «صبحى» أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على وضع كافة البرامج والخطط التنفيذية للمساهمة فى بناء الشباب فى مختلف الجوانب العقلية والبدنية والاجتماعية وفق رؤية واستراتيجية بناء الإنسان التى تتبناها وزارة الشباب والرياضة، مؤكدا انحياز الدولة للشباب وهو ما ظهر جليا فى الفترة الماضية من خلال مؤتمرات الشباب وخاصة منتدى شباب العالم الذى عُقد بشرم الشيخ مطلع الشهر الجارى. وأضاف الدكتور أشرف صبحى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل حالياً على تنفيذ التوصيات التى خرج بها منتدى شباب العالم وكذلك بحث أبرز التحديات والقضايا التى تواجه الشباب بالقارة الأفريقية تزامناً مع إعلان رئيس الجمهورية «أسوان عاصمة الشباب الافريقى لعام 2019».

من جانب آخر، استعرض أشرف صبحى مع اللواء حازم على إبراهيم، رئيس جهاز الرياضة العسكرى، سبل التعاون بين الوزارة والقوات المسلحة فى الفترة المقبلة انطلاقا من المسؤولية المجتمعية المشتركة بين الوزارة والقوات المسلحة فى خدمة القطاع الرياضى.

وأكد «صبحى» أن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع القوات المسلحة فى كافة المشاريع التى تنفذها الوزارة مثل مشروع الموهبة الرياضية والبطل الأوليمبى من خلال توسيع واستغلال مراكز التدريب الخاصة بالمؤسسة العسكرية لاستكمال التعاون بين الجهتين فى تدريب وإعداد الأبطال الرياضيين المتوقع مشاركتهم فى أولمبياد طوكيو 2020، كما تمت مناقشة خطة استضافة مصر بطولة العالم العسكرية لكرة القدم التى من المقرر إقامتها مطلع عام 2021، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستتعاون مع جهاز الرياضة العسكرى فى تقديم الدعم اللازم للبطولة على صعيد النواحى التنظيمية وذلك لإنجاح البطولة وظهور مصر بصورة مشرفة أمام العالم.

المصدر : المصرى اليوم

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي