الدوري الإيطالي: تأثير رونالدو.. التنوع الهجومي لروما

سيكون محبو الكرة الإيطالية على موعد مع العديد من المواجهات المثيرة حيث يستضيف أودينيزي خصمه روما بينما يأمل يوفنتوس تعزيز صدارته للدوري الإيطالي عندما يواجه سبال.

اقرأ أيضًا: تشيلسي يُشارك مانشستر يونايتد حلمه القادم من إنتر ميلان

أودينيزي وروما

تختلف أهداف الفريقين في هذا اللقاء حيث يسعى أودينيزي للخروج من المأزق الذي يعيشه حيث أنه يحتل المركز الثامن عشر في ترتيب الدوري الإيطالي بينما الفوز سيدفع روما للعودة إلى المنافسة على لقب الدوري الإيطالي والاقتراب من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا حيث أن:-

حقق روما الفوز في آخر 10 مواجهات خاضها أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي مسجلًا 22 هدفًا.

لم يتمكن أودينيزي من حصد أي نقطة على ملعب الفريولي أمام روما في الدوري الإيطالي منذ مارس/آذار 2013.

آخر موسمين حقق فيهم أودينيزي الفوز في مباراتين فقط من أول 12 له في الدوري الإيطالي هبط فيهم في النهاية.

لم يتعادل روما في 3 مباريات متتالية خارج الديار في الكالتشيو منذ يناير/كانون الثاني 2016.

يمتلك روما العدد الأكبر من مسجلي الأهداف في هذا الموسم في الكالتشيو (13 لاعبًا) بينما يمتلك أودينيزي العدد الأقل (4 لاعبين فقط).

ساهم رودريغو دي باول في 73% من أهداف أودينيزي في هذا الموسم (8/11) وهذا أكثر من نسبة أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

يوفنتوس وسبال

رونالدو بين لاعبي ميلان

يسعى يوفنتوس للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز من أجل توسيع فارق النقاط مع نابولي بينما يسعى سبال لتحقيق نتيجة إيجابية ليستفيد منها خاصة في الفترة القادمة والتي قد يواجه فيها بعض المشاكل خاصة أنه يفصله 4 نقاط فقط عن المناطق المهددة بالهبوط حيث أن:-

حقق سبال الفوز في مباراة واحدة فقط من 34 مواجهة خاضها أمام يوفنتوس في الدوري الإيطالي وهذه النسبة الأقل لأي فريق واجهه في 4 مباريات على الأقل مناصفة مع ميلان.

سجل يوفنتوس في جميع المباريات السبعة عشر التي خاضها على ملعبه أمام سبال في الدوري الإيطالي مسجلًا 39 هدفًا.

يوفنتوس، برشلونة وباريس سان جيرمان هم الفرق الوحيدة التي تمكن من التسجيل في جميع المباريات التي خاضوها في الدوري المحلي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

لم تهتز شباك يوفنتوس في 4 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015 (3 مباريات حاليًا).

يمتلك دوغلاس كوستا 12 تمريرة حاسمة له في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس حيث كان أول اثنين له أمام سبال في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

كريستيانو رونالدو هو أكثر اللاعبين حصدًا للنقاط في الدوري الإيطالي من خلال أهدافه حيث حصد يوفنتوس 7 نقاط من 8 أهداف للنجم البرتغالي.

إنتر ميلان وفروسينوني

يأمل إنتر ميلان الخروج من آثار الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام أتالانتا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي بينما يطمح فروسينوني لتجنب الإحباط في هذه المواجهة خاصة وأن آخر هزيمة تعرض لها الفريق كانت في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حيث أن:-

حقق إنتر ميلان الفوز في مواجهتيه أمام فروسينوني حيث سجل 5 أهداف ولم تهتز شباكه بأي هدف.

لم يفشل إنتر ميلان في تحقيق الفوز في مواجهتين متتاليتين أمام خصم صاعد حديثًا في الدوري الإيطالي منذ عام 2014.

لم يحقق إنتر ميلان الفوز في 5 مباريات متتالية على ملعبه في الدوري الإيطالي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017 (حيث حقق حاليًا الفوز في 4 مباريات متتالية على ملعب جيوسيبي مياتزا).

فروسينوني هو الفريق الوحيد في الدوري الإيطالي الذي لم يستقبل أي هدف من خلال الكرات الرأسية بينما إنتر ميلان هو أكثر فرق البطولة تسجيلًا من خلالها (5 أهداف).

إنتر ميلان هو أكثر فرق الدوري الإيطالي تسجيلًا للأهداف في آخر 15 دقيقة في المباريات (9 أهداف) بينما فروسينوني هو أكثر الفرق استقبالًا للأهداف في هذه الفترة (7 أهداف).

تمكن ماورو إيكاردي من التسجيل في آخر 5 مباريات خاضها مع إنتر ميلان في الكالتشيو بينما كان خوليو كروز هو آخر لاعب أحرز هدفًا على الأقل في 6 مباريات أو أكثر مع النيراتزوري في 2007 (7 مباريات متتالية).

المصدر : Arabia Eurosport

التالى إقامة دورة «باريس للماسترز» خلف أبواب مغلقة