الدوري الإسباني: قوة ميسي.. الفارق بين سولاري ولوبيتيغي

ينتظر محبو الكرة الإسبانية مجموعة من المباريات القوية في الجولة الثالثة عشر حيث سيحل ريال مدريد ضيفًا على إيبار بينما ستكون القمة المنتظرة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

اقرأ أيضًا: كاسياس: اتخذت القرار الصحيح بالرحيل عن الريال..والكلاسيكو تحول لحرب سياسية

إيبار وريال مدريد

379f4feb9c.jpg

سولاري يوجه فينشيوس جونيور

يسعى إيبار للحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة التي يحققها الفريق فقد حصد 4 نقاط في آخر مباراتين له في الدوري الإسباني يبحث ريال مدريد عن تحقيق الفوز الثالث له على التوالي في الدوري الإسباني والعودة للمنافسة على لقب الليغا حيث أن:-

تجنب ريال مدريد الهزيمة في 8 مواجهات خاضها أمام إيبار حيث فاز في 7 مواجهات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط محققًا الفوز في جميع المواجهات الأربعة على ملعب ايبوروا.

اهتزت شباك إيبار ب12 هدفًا على ملعبه أمام ريال مدريد أكثر من أي خصم آخر في الدوري الإسباني (مناصفة مع برشلونة).

تعرض ريال مدريد للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 25 مواجهة خاضها أمام خصم من إقليم الباسك حيث كانت خسارته الوحيدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أمام ديبورتيفو ألافيس.

تعادل إيبار سلبيًا في آخر مواجهاته في الليغا ويبحث عن الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني للمرة الأولى في الدوري الإسباني منذ أبريل/نيسان الماضي.

تحسن معدل تحويل التسديدات إلى أهداف لريال مدريد في الليغا بعد تولي سولاري تدريب الميرينغي حيث وصل نسبته إلى 19.3% بينما كانت نسبته 7.8% مع جولين لوبيتيغي.

إيبار هو الخصم المفضل لدى ماركو أسينسيو حيث أحرز 4 أهداف في شباكه أكثر من أي خصم آخر في الدوري الإسباني.

ساهم كريم بنزيمة في 4 أهداف ضمن آخر 3 مشاركات له أمام إيبار في الدوري الإسباني حيث سجل هدفين وصنع هدفين آخرين.


أتلتيكو مدريد وبرشلونة

YYYY_YYYY_YYYYYY_YYYYYY_YYYY_455617.jpg

ميسي يتجاوز فيليبي لويس

يأمل أتلتيكو مدريد الظفر بالنقاط الثلاثة في هذه المواجهة من أجل خطف صدارة الدوري الإسباني بينما يسعى برشلونة للتخلص من آثار هزيمته الأخيرة التي تعرض لها أمام ريال بيتيس بأربعة أهداف مقابل هدفين حيث أن:-

فشل أتلتيكو مدريد في تحقيق أي فوز في آخر 16 مواجهة خاضها أمام برشلونة في الليغا وهذه ثاني أسوأ سلسلة بلا فوز أمام خصم في الدوري بعد (23 مباراة أمام ريال مدريد).

فشل الروخي بلانكوس في تحقيق أي فوز في آخر 6 مواجهات خاضها أمام خصم كاتالوني في الدوري الإسباني حيث تعادل في 3 مواجهات وتعرض للهزيمة في 3 آخرين.

في حال تعرض برشلونة للهزيمة في هذا اللقاء ستكون هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها البلوغرانا للهزيمة في مباراتين متتاليتين في الليغا منذ أبريل/نيسان 2016.

برشلونة هو أكثر الخصوم التي واجهها دييغو كوستا في الليغا دون أن ينجح في تسجيل أي هدف في شباكه وذلك في 9 مواجهات.

أتلتيكو مدريد هو ثاني الخصوم المفضلة لدى الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث سجل 28 هدفًا في شباكه في مختلف المسابقات بعد إشبيلية حيث أحرز 32 هدفًا في شباك الفريق الأندلسي.

ساهم لويس سواريز ب11 هدفًا في 13 مشاركة له أمام أتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات (سجل 7 أهداف وصنع 4 آخرين).

دييغو سيميوني هو ثاني أسوأ الخصوم لفالفيردي حيث تعرض أمامه للهزيمة في 6 مواجهات بعد كاباروس (7 هزائم).

المصدر : Arabia Eurosport

التالى محمد الشناوي: فايلر تغيّر في تعامله مع لاعبي الأهلي عقب التوقف بسب ‏كورونا