ما السبب الذي جعل ريال مدريد يتراجع عن بيع بيل؟

تدور الكثير من التساؤلات حول المستوى السيء للغاية الذي يظهر به اللاعب غاريث بيل جناح ونجم نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم الحالي 2018-19 وجعله محط للكثير والكثير من الانتقادات السلبية بسبب انخفاض مردوده الفني والبدني بصورة كبيرة.

موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني يقول أن إدارة النادي الملكي كانت قاب قوسين أو أدنى من التخلص من خدمات اللاعب الدولي الويلزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن حدثت بعض الأشياء التي جعلتهم يتراجعون عن فكرة بيعه والإبقاء عليه في الموسم الحالي.


اقرأ / ي أيضًا: ثورة في العمود الفقري لريال مدريد تكلفه 400 مليون يورو


وذكر الموقع المدريدي الشهير أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي العاصمة الإسبانية مدريد والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق للميرينغي كانا قد اتفقا في الموسم الماضي 2017-18 على النظر في العروض القادمة من أجل التعاقد مع بيل في الميركاتو الصيفي، لكن هذا الاتفاق لم يتم.

2dcd793f19.jpg

بيل أمام إيبار

في حين جاءت الصدمة الكُبرى لبيريز وزيدان باتخاذ اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم ونجم الفريق حينها بالرحيل عن ملعب سانتياغو برنابيو، حيث رحل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 112 مليون يورو وهزت سوق الانتقالات بصورة كبيرة.

رحيل المهاجم الدولي البرتغالي صاحب الـ33 عامًا عن العاصمة الإسبانية مدريد خلَّف فراغًا كبيرًا في تشكيلة الفريق، مما جعل إدارة الميرينغي ترى في النفاثة الويلزية هو الخيار الأمثل للتواجد في دور القيادة داخل تشكيلة الفريق بعد رحيل صاروخ ماديرا إلى مدينة تورينو الإيطالية.


اقرأ / ي أيضًا: فلورينتينو بيريز.. الرئيس الذي أجرم في حق ناديه!


ولم يكن هذا هو السبب الوحيد الذي دفع إدارة ريال مدريد للتمسك بخدمات اللاعب صاحب الـ29 عامًا هذا الموسم، حيث يُعتبر السبب الثاني هو الأداء الذي قدَّمه النجم الويلزي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في كييف أمام نادي ليفربول الإنجليزي، حيث سجَّل هدفين -أحدهما من مقصية تاريخية- قاد بهما اللوس بلانكوس للفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

YYYY_YYYYY_YYY_YYY_YYYY_YYYYY_2_559696.j

بيل أمام ليفربول

لكن تلقى مسؤولو ريال مدريد الصدمة الأكبر هذا الموسم بظهور حالة هبوط كبيرة في مستوى اللاعب الذي من المفترض أنه النجم الأول للفريق بعد رحيل سلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مما جعل فكرة التخلص من خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المُقبلة تعود إلى الأرجاء من جديد.

وظهر غاريث بيل في 12 مباراة مع ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، 11 منها كأساسي وواحدة كبديل، لكنه لم ينجح سوى في تسجيل 3  أهداف فقط وصناعة هدفين آخرين في رقم مخيب للغاية لأحد أضلاع المثلث الهجومي للفريق الملكي.

أما في بطولة دوري أبطال أوروبا فشارك لاعب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي السابق في 3 مباريات سجل خلالها هدفين وصنع هدفين آخرين لزملائه في الميرينغي وهو رقم أفضل نسبيًا من أرقامه في الليغا، لكنها ليست الأرقام التي يُمكنها أن تُرضي جماهير ريال مدريد التي ترغب في العب يُمكنه تسجيل أكثر من 50 هدفًا في الموسم مثلما كان يفعل رونالدو.


اقرأ / ي أيضًا: ريال مدريد يحسم صفقة "ميسي الجديد" من مانشستر سيتي


وفي الوقت نفسه، فإن ريال مدريد يضع قائمة طويلة من أسماء اللاعبين المتميزين من أجل التعاقد معهم سواء في الميركاتو الشتوي في يناير / كانون الثاني المقبل أو في الميركاتو الصيفي بنهاية الموسم الحالي 2018-19 من بينهما الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا نجميّ باريس سان جيرمان والبلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي بالإضافة إلى الإنجليزي هاري كين نجم توتنهام هوتسبير والإيطالي ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان.

تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

المصدر : Arabia Eurosport

التالى مفاجأة قوية.. موسيماني يقرب صفقة مدوية من الأهلي