راكيتيتش مفاجأة برشلونة السعيدة قبل مواجهة أيندهوفن

ارتفعت أسهم النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني من اللحاق بمباراة فريقه أمام أيندهوفن الهولندي بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ولو بنسبة قليلة وذلك عقب الإصابات التي ضربت عدد كبير من لاعبي الفريق أثناء مباراة البلوغرانا ضد أتلتيكو مدريد ببطولة الليغا.

وأكدت الصحف العالمية بأن راكيتيتش قد يكون مفاجأة برشلونة السعيدة بالمباراة خاصةً مع النقص العددي بمركز الوسط عقب اصابة الثنائي سيرجي روبيرتو ورافينيا الكانتارا وعلى الرغم من إصابة اللاعب وغيابه عن العديد من المباريات إلا أنه قد يعود لتدريبات البلوغرانا يوم الأثنين قبل السفر لهولندا. 

صورة..راكيتيتش خلال احدى مباريات برشلونة


وكان راكيتيتش قد تعرض للإصابة بأوتار الركبة أثناء مشاركته بمباريات منتخب بلاده الودية الأخيرة وأكد الطاقم الطبي أن مدة غيابه سوف تستغرق 20 يوماً وسوف يغيب عن مباريات فريقه أمام أتلتيكو مدريد وأيندهوفن ومباراة فياريال بالليغا أيضاً. 

وأفادت الصحف الإسبانية الكبرى بأن فرص مشاركة اللاعب بالمباراة سوف تكون قائمة وبقوة وأن المعجزة قد ترى النور خلال الأيام القليلة المقبلة وأشارت بأن اللاعب سوف يشارك بتدريبات فريقه يوم الأثنين قبل التوجهه لهولندا من أجل مقابلة أيندهوفن بالجولة الخامسة بالبطولة. 

وسيكون وضع راكيتيتش مشابة الى حدٍ كبير لحالة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما تعرض لإصابة في الكتف خلال مباراة فريقه أمام إشبيلية وعاد لتدريبات البلوغرانا قبل مباراة إنتر ميلان بالبطوةلة الأوروبية وسافر اللاعب لمدينة ميلانو إلا أنه لم يشارك بالمباراة حيث أنه من المقرر أن يتوجه راكيتيتش لهولندا رفقة الفريق قبل مواجهة أيندهوفن. 

وسوف يتم حسم موقف النجم الكرواتي النهائي من المشاركة بالمباراة خلال التدريب الأخير الذي سيخوضه الفريق في هولندا حيث سيقوم أرنستو فالفيردي مدرب الفريق بالتشاور مع الطبيب حول جاهزية اللاعب وقدرته على المشاركة بالمباراة من عدمها. 



كما فجرت الصحف الإسبانية مفاجأة كبيرة عندما أعلنت بأن راكيتيتش قد شارك في جزء من مران برشلونة بالفعل يوم الجمعة قبل مباراة أتلتيكو مدريد فيما خاض تدريبات تأهيلية يوم الأحد للشفاء سريعاً نظراً لحاجة الفريق الملحة لوجوده. 

ومنذ انضمامه لفريق برشلونة منذ أربعة أعوام لم يغيب راكيتيتش عن برشلونة سوى لثلاث مباريات فقط حيث دائماً ما يتواجد اللاعب بالتشكيلة الرئيسية للفريق بكافة المباريات وأثبت أنه قادر على خوض أكبر قدر ممكن من المباريات دون راحة خلال الموسم الواحد. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وكان نادي برشلونة قد حاول الحصول على تعويض من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نتيجة تعرض اللاعب الكرواتي للإصابة أثناء مشاركته بمباريات منتخب بلاده الودية الأخيرة وجاء رد الفيفا صادماً للإدارة الكتالونية بسبب عدم قانونية الأمر الذي يخضع للعديد من الضوابط التي لا تنتطبق على حالة راكيتيش الحالية. 

ويُعد راكيتيتش واحداً من أبرز العناصر الأساسية بتشكيلة نادي برشلونة الرئيسية بالمباريات وعنصر لا غنى عنه بوسط ملعب الفريق حيث نجح في فرض نفسه على التشكيلة الرئيسية منذ انضمامه للفريق وحاذ على ثقة جميع المدربين اللذين أشرفوا على تدريب النادي الكتالوني.


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وانضم راكيتيش لنادي برشلونة قبل بضعة أعوام قادماً من صفوف نادي إشبيلية ومنذ انتقاله للبلوغرانا كون شراكة رائعة في وسط الملعب رفقة سيرخيو بوسكيتس وأصبحا الثنائي الأبرز ببطولة الليغا وبالكرة الأوروبية بأكملها. 

كما حقق راكيتيتش العديد من الانجازات رفقة نادي برشلونة وأبرزها التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014 بجانب العديد من البطولات المحلية أبرزها كأس السوبر الإسبانية والدوري وكأس ملك إسبانيا.

كما كان راكيتيتش أحد العناصر المؤثرة بتشكيلة المنتخب الكرواتي ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا وقاد الفريق لاحتلال المركز الثاني بترتيب البطولة. 

المصدر : Arabia Eurosport

التالى إقامة دورة «باريس للماسترز» خلف أبواب مغلقة