بعد تردد توقيع كهربا للأهلى.. نرصد أبرز اللاعبين المنضمين لمنتخب «الزمهلاوية»

بعد تردد توقيع كهربا للأهلى.. نرصد أبرز اللاعبين المنضمين لمنتخب «الزمهلاوية»
بعد تردد توقيع كهربا للأهلى.. نرصد أبرز اللاعبين المنضمين لمنتخب «الزمهلاوية»

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

ترددت فى الساعات الأخيرة أنباء حول توقيع محمود عبدالمنعم «كهربا» جناح فريق نادى الزمالك على عقود انضمامه لصفوف النادى الأهلى، ونفى مسؤولو الزمالك الأمر، وأكد مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المشرف على لجنة شؤون اللاعبين أن عقد كهربا مع الزمالك مستمر لمدة أربعة مواسم. وبغض النظر عن حقيقة الأمر، ترصد «المصرى اليوم» فى السطور التالية أبرز انتقالات اللاعبين بين قطبى الكرة المصرية.

وعلى مدار تاريخ الكرة المصرية شهدت العديد من التنقلات بين نجوم الأحمر والأبيض وأكثر من لاعب ارتدى قميصى القطبين، منهم من توهج مع القطب الجديد المنتقل منه وآخرون مروا مرور الكرام واكتفوا بالتألق مع واحد منهما.

البداية كانت عند حسين حجازى، أول لاعب مصرى يحترف بالدورى الإنجليزى، حيث عاد من رحلة احترافه للعب بصفوف الأهلى منذ عام 1915 ولمدة 8 سنوات متتالية قبل أن ينضم للزمالك فى عام 1923، ثم العودة للأهلى من جديد وأخيراً الاعتزال بقميص الزمالك وإنهاء مشواره الكروى داخل أروقة ميت عقبة.

كما يعد عبدالكريم صقر واحدا من أوائل اللاعبين الذين خاضوا تجربتين بصفوف القطبين الأهلى والزمالك، حيث انضم اللاعب لصفوف الفريق الأحمر عام 1935 قبل أن ينتقل لصفوف الأبيض بعد 3 سنوات فى صفقة كلفت الحزينة البيضاء 50 جنيهاً وقتها.

ويحدث جمال عبدالحميد ضجة كبيرة بالوسط الرياضى برحيله عن الأهلى بعد تعرضه لإصابة خطيرة وينضم للغريم التقليدى لناديه فريق نادى الزمالك، حيث صنع اللاعب تاريخاً ذهبياً خلال فترة قيادته لهجوم الفريق الأبيض فى الثمانينيات.

وخلال فترة التسعينيات والألفية الحالية شهدت الانتقالات بين قطبى الكرة المصرية العديد من اللاعبين فى مقدمتهم رضا عبدالعال الذى أحدث ضجة كبيرة بانتقاله للأهلى فى عام 1993، كذلك التوأم حسن الذى قضى سنوات عديدة داخل قلعة التتش وانتقل مطلع الألفية الحالية لصفوف ميت عقبة فى صفقة أحدثت ضجة كروية كبيرة بالشارع الرياضى فى مصر.

كذلك مجدى طلبة نجم الزمالك السابق والذى عاد من رحلة احترافه للانضمام لصفوف الأهلى عام 1995، والنجم الغانى أحمد فيليكس صاحب الرأس الذهبية الذى توهج مع الأحمر ولم يقدم ما ينتظره منه أنصار الأبيض، بالإضافة إلى القطرى حسين ياسر المحمدى والموريتانى دومنى داسيلفا، كما لعب للقطبين كل من الحارس التاريخى عصام الحضرى والثنائى محمد صديق وطارق السعيد، والمدافع إبراهيم سعيد، وأخيراً مؤمن زكريا. القائمة تطول أيضاً لتشهد عددا كبيرا من الزمهلاوية على رأسهم زكريا ناصف وأيمن شوقى ومحمد عبدالجليل وصبرى رحيل وأحمد حسن عميد لاعبى العالم والظهير الأيمن محمد عبدالله، والحارس نادر السيد وإسلام الشاطر وجمال حمزة الذى لعب لفترة طويلة للزمالك ثم قام بفسخ تعاقده مع الأهلى بعد أيام من توقيعه العقود.

ترى هل سينضم كهربا لفريق الزمهلاوية بالكرة المصرية ويرتدى القميص الأحمر بعد عدة مواسم مع الأبيض؟

المصدر : المصرى اليوم

التالى أسامة إبراهيم يغيب عن مواجهة الإسماعيلي والمقاولون العرب