جوجل تعلن وصول خدمة Google Pay إلى الإمارات

جوجل تعلن وصول خدمة Google Pay إلى الإمارات
جوجل تعلن وصول خدمة Google Pay إلى الإمارات

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق خدمة جوجل باي Google Pay في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتيح للمستخدمين تسديد مدفوعاتهم المالية بسهولة وأمان عبر هواتفهم المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وتساهم هذه الخدمة في تبسيط تجربة التسوق من خلال مساعدة المستخدمين على الدفع بواسطة تطبيقات الهاتف المحمول، وعبر المواقع الإلكترونية، وفي المتاجر التي تدعم تقنية الدفع اللاتلامسي، وكذلك عبر جميع منصات جوجل بما فيها متجر جوجل بلاي Google Play.

ويمكن لجميع مستخدمي نظام أندرويد (في إصداره الخامس وما فوق) إنجاز عمليات الدفع في بضع ثوان سواء على الإنترنت أم بدون اتصال بالإنترنت مع تطبيق الدفع الجديد.

وتعمل خدمة Google Pay على تحويل الهاتف الذكي إلى محفظة نقود عند الشراء في المتاجر، حيث يكفي تزويد تطبيق Google Pay ببيانات بطاقات الائتمان أو الخصم (فيزا أو ماستركارد) الصادرة عن أحد المصارف الداعمة للخدمة وهي الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق وستاندرد تشارترد (وقريباً بنك رأس الخيمة الوطني) للاستفادة من طريقة الدفع هذه.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتتم عملية الدفع عبر ميزة الاتصال القريب المدى (NFC) التي لا تتطلب من المستخدم سوى تشغيل شاشة الهاتف ووضعه بالقرب من جهاز الدفع اللاتلامسي الموجود في المتجر، ويمكن للمستخدم، في حال زادت قيمة الدفع عن 300 درهم إماراتي، إدخال رقم بطاقته السري في جهاز الدفع كإجراء أمان إضافي.

وتعمل خدمة Google Pay ضمن منتجات جوجل المختلفة مثل Google Play ومتصفح الويب كروم Chrome، ما يساعد المستخدم على شراء الأفلام والكتب والتطبيقات وإدراج جميع المشتريات في مكان واحد، ويعتبر الأمان من العناصر الأساسية في تصميم Google Pay، حيث أن رقم بطاقة الائتمان لا يتم تخزينه على الجهاز المحمول ولا في نظام جهاز الدفع.

وتتم المعاملة عند دفع المستخدم ثمن مشترياته في المتاجر باستخدام رقم بطاقة افتراضي (token) خاص بالجهاز، ويرتبط برمز أمان ديناميكي يتغير مع كل عملية دفع، ويمكن للمستخدم في حال ضياع أو سرقة الهاتف اللجوء إلى ميزة “العثور على جهازي” Find my device لقفل الجهاز من أي مكان وحمايته بكلمة سر جديدة أو حتى إزالة المعلومات الشخصية عنه، وكل ذلك بدون الحاجة إلى إلغاء تفعيل البطاقة المصرفية نفسها بما أنه لا يتم تخزينها على الجهاز.

ويتوفر تطبيق Google Pay الآن في جميع الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد ابتداءًا من الإصدار الخامس Lollipop 5.0 وفي النسخ الأحدث منه.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية